Hot Posts

6/recent/ticker-posts

اكتشف ما يخبئه التلفزيون الجزائري في شهر رمضان الكريم: البرامج والمحتوى والأحداث المثيرة!

 


أعلنت قناة التلفزيون الجزائرية عن خطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، حيث أقامت حفلا ترويجيا بعنوان "رمضان معنا.. لمة وفرجة" في المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، بحضور إطارات المؤسسة والإعلاميين، بالاشتراك مع مؤسسة اتصالات الجزائر ومجمع سفيتال، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات اقتصادية وشخصيات فنية وطنية كبيرة. وقد قدمت القناة مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية، بما في ذلك السيتكوم، إلى جانب برامج الكاميرا الخفية والطبخ والحوارية. ومن بين هذه الأعمال:

 

الدامة:

تدور أحداث هذه الدراما الاجتماعية على مدى 26 حلقة، وتعرض لنا ثقافة العاصمة وحياتها اليومية. يتم عرض هذه القصة وفقًا لتصميم لعبة الداما، حيث يتنافس اللاعبون فيها، والاستراتيجية المزدوجة فيها مهمة، ولكن الفوز يذهب إلى الأقوى وليس الأذكى. تدور أحداث القصة بين عامي 2010 وبداية 2019.

 حارة الشهداء

تم إنتاج عمل درامي آخر بعنوان "حارة الشهداء"، وهو عبارة عن سلسلة درامية اجتماعية تدور أحداثها في حارة تعرضت للعديد من الاستشهادات بين سكانها وأهلها، مما جعلها تحمل هذا الاسم، ويتركز الصراع في المسلسل بين شخصيتين رئيسيتين، وهما سي الطاهر الذي يملك الحارة وكلف سي العربي بتسييرها، حيث أنه زوج ابنته وابن شهيد كان رفيقا لسي المختار، ورفيق المستثمر الناجح ماديا الذي يتميز بالفساد الأخلاقي والأساليب الماكرة والملتوية، ويتألف العمل من 30 حلقة وهو من إخراج مهدي تساباست.

آسـيف نتزيزوا

ستقدم شاشة التلفزيون الجزائري مسلسل درامي آخر باللغة الأمازيغية، يحمل عنوان "آسـيف نتزيزوا"، ويتألف من 30 حلقة، وهو من إخراج إدريس بن شرنين. يحكي المسلسل قصة "باية"، الأم التي تفترق عن ابنتيها التوأم بعد أن ترك زوجها مقران في قوارب الحرقة، وتبدأ حياة جديدة مع زوجها الثاني "سالم". ومع ذلك، تستمر قصة حياتها القديمة وبحثها عن ابنتها، ويتبع المسلسل يوميات التوأم حكيمة وروزة، اللتان تنشأان في حياة مختلفة. تعرف حكيمة حياة مستقرة، بينما يتبناها الزوجان سفيان ووردية لمدة 11 سنة، ثم يتركونها للعجوز "سكورة" بعد هجرتهما إلى كندا، وتعمل روزة في مجال الديكور بعد ذلك. يتورط شخصيتها مع عصابة، وبعد التحقيقات التي يجريها الشرطي محفوظ، يتم الكشف عن الرابط بين التوأم، وتجتمع الأم بابنتيها في النهاية، وتتصاعد الأحداث خلال ذلك.

إيزورن  

تتضمن سلسلة "إيزورن" إخراج بوبكر سليمان وتستخدم اللغتين العربية والأمازيغية. تحكي السلسلة قصة سالم الذي يستشهد في ميدان الشرف، وفي الوقت نفسه تضع زوجته جميلة مولودهما في قرية نائية بعيدة عن أهلهما، ويُطلق عليه اسم محمد الناصر. وفي تلك الليلة، تبدأ آلة الحرب بالقصف وتتهاوى القرية الصغيرة، وتموت جميلة وهي لم تنجب إلا للحظات، فيترك لمحمد الناصر أن ينشأ كيتيم الأبوين. بعد ذلك، يفقد محمد الناصر هويته بعد وفاة نافاظمة القابلة الوحيدة التي تعرف هويته الحقيقية.

 

أما فيما يخص سلسلات السيتكوم، فكشف التلفزيون الجزائري عن سلسة “العمري والعمرية”، “قراجنا”، “ضرة في الدشرة”، “إسعاف كوم” و ماينا، وفيما يخص سلسلة:

 العمري والعمرية:

تسعى السلسلة الدرامية "العمري والعمرية" إلى استكشاف مشاكل واهتمامات الإنسان الجزائري الذي يتعرض لتناقضات بين العمر والتقاليد والحداثة والتحضر والارتباط بالماضي. تعرض السلسلة عينات من الشباب والكهول والشيوخ من خلال الشخصيات الرئيسية "العمري" و "العمرية". تتضمن السلسلة عناصر الحلم والواقع والتوقعات والذاكرة، بالإضافة إلى "سلسلة قاراجنا".

 سلسلة قاراجنا:

تتناول سلسلة قاراجنا قصة عائلة السعيد المقيمة في إحدى الضواحي، حيث يتشارك الأفراد حبهم للميكانيكا ويعملون على إنشاء مرآب عائلي. يتركز الحبكة حول الأب سعيد الذي ينتهي من عقده كرئيس ميكانيكيين على متن باخرة شحن، والأم سعيدة الأستاذة الجامعية التي تهتم بالجانب الإلكتروني للمرآب، بالإضافة إلى ابنهما محمد علي الذي يحب الحيوانات والطبيعة ويعاني من ضغوط امتحان البكالوريا. وتشمل السلسلة أيضًا سلسلة "ضرة في دشرة" وغيرها من الأعمال.

ضرة في الدشرة

تدور سلسلة "ضرة في دشرة" في قرية هادئة وبسيطة، حيث يعيش زوجان متفاهمان ومتحابان يدعون "مخلوف ومخلوفة". وبفضل صديق الزوج الوفي، يقرر مخلوف الزواج من امرأة تانية في دهشة من سكان الدشرة، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث الشيقة والمضحكة. تتميز السلسلة بشخصياتها الفكاهية والمواقف الظريفة، وتتضمن الباقة أيضًا سلسلتي "إسعاف كوم" و "ماينا".

ماتزعفوش عليا ماتزعفوش عليا

ستعرض القناة التلفزيونية على مشاهديها برنامجًا بعنوان "ماتزعفوش عليا ماتزعفوش عليا"، وهو برنامج كاميرا خفية يتم بثه طوال 30 يومًا خلال الشهر الفضيل، ويقدمه الفنان حسين الجيجلي. يتضمن البرنامج عدة مواقف كوميدية وشيقة تركز على يوميات الجزائريين، حيث يحاول حسين الجيجلي اختبار صبرهم بطريقته الخاصة والكوميدية. يتنقل البرنامج بين عدة ولايات جزائرية ويتطرق إلى شرائح مختلفة من المجتمع. يهدف "ماتزعفوش عليا" إلى إرضاء الجمهور الجزائري بطريقة ممتعة وهادفة، ويتجنب التهريج والتجريح ويحترم خصوصيات العائلة الجزائرية.

 

أعلن التلفزيون الجزائري عن بث برامج منوعة تشمل "جاركا"، الذي يتم إعداده وتقديمه من قبل الفنانة ليلة بورصالي وحقق نجاحًا كبيرًا خلال المواسم السابقة. يعزز البرنامج مكانة التراث الموسيقي الأندلسي في الجزائر ويسلط الضوء على هذا الإرث الموسيقي بمختلف مدارسه، ويضم أهم الأسماء الفنية الجزائرية ويناقش تاريخ هذا النوع الموسيقي، بالإضافة إلى مرافقة الفرقة الموسيقية للفنانين الذين يؤدون أبرز الأغاني الأندلسية.

أما "سهرتنا" فهو برنامج ترفيهي، يتم تقديمه من قبل شهيناز بقاح وحميد عاشوري، ويضم أهم الأسماء في عالم الفن الجزائري في مختلف أنواعه، ويخلق جوًا حواريًا ترفيهيًا، بمشاركة العياشي مسيلي وإسلام بوختاش.

أما برنامج "صحا رمضانكم"، فهو سيأخذ المشاهدين في رحلة عبر ربوع الوطن، وينقل عادات وتقاليد مختلف مناطق الجزائر خاصةً خلال شهر رمضان الكريم، مسلطًا الضوء على الثراء والتنوع الموجود في الجزائر.

في عشية شهر رمضان، يأتيكم برنامج جديد يسلط الضوء على عادات وتقاليد الجزائريين في جميع أنحاء الوطن خلال الشهر الكريم. يغوص هذا البرنامج في عمق المجتمع الجزائري ويرصد لكم المظاهر الحياتية المختلفة وميزات وتنوع كل المناطق في وطننا الكبير.

برنامج "سفر" يأخذكم في رحلة إلى الزمن الجميل للفن الجزائري، حيث يرصد أهم المحطات والأعمال لعمالقة الفن في الجزائر، بما في ذلك تلك التي بقيت راسخة في ذهن الجمهور الجزائري على مر السنين الطويلة. يستضيف البرنامج أيضًا وجوهًا من الزمن الجميل ليسترجع معها نفحات الماضي في نوستالجيا جميلة وعرفان لتلك الأسماء الكبيرة التي زينت الشاشة في السنوات الماضية.

برنامج "جاوب واربح" هو برنامج مسابقات على شكل سبر للأراء، يجوب شوارع المدن الجزائرية، ويقترح في كل عدد سؤالًا للإجابة عليه من طرف المشاركين من المارة في الشارع الجزائري. يفوز المشارك بجائزة رمزية مهداة من طرف القناة مع كل إجابة صحيحة

تتضمن برامج التلفزيون الجزائري خلال شهر رمضان الكريم عدة برامج حوارية، منها برنامج "استوديو أف أم"، الذي يأتيكم في موسمه الثاني عبر قنوات التلفزيون الجزائري. يتميز البرنامج بقالب حواري خفيف وتشويقي، حيث تستضيف الإعلامية أمينة كركود أبرز الوجوه المعروفة في الجزائر من مختلف المجالات، وتفتح معهم النقاش حول موضوعات شتى متعلقة بتجاربهم الحياتية والمهنية، بالإضافة إلى مواضيع أخرى.

وفيما يخص برنامج "الفنيق" الذي يُعرض على القناة الشبابية، فإنه يستمر لمدة 90 دقيقة من المنوعات و التراث بحلة ثقافية و في جو شبابي، ويحتوي على مجموعة من الفقرات المختلفة. فقرة "جوالة" تعيش المشاهد من خلالها الثقافة المكانية، بينما فقرة "حاجيتك ما جيتك" تهتم بالموروث اللامادي الجزائري والحكايات الشعبية المتوارثة. كما توجد فقرة "تراثنا" التي تهتم بكل ما هو موروث جزائري مادي أو لا مادي. ويستضيف البرنامج في كل عدد أسماء من الأسرة الفنية من مختلف ربوع الوطن و مختلف الأطياف الغنائية الأصيلة، كما يتخلل البرنامج أيضاً كويز ترفيهي للمشاركين في البرنامج.

كما يوجد برنامج "صوم بصحة" الذي يستمر لمدة 26 دقيقة، ويسلط الضوء على مختلف المواضيع الصحية التي تخص الشباب في الشهر الفضيل، وذلك بإستضافة طبيب مختص في الموضوع المقترح قصد تنمية

تم تنظيم عدد من البرامج التلفزيونية الجذابة في الجزائر خلال شهر رمضان الكريم، بما في ذلك برنامج "رمضان شو" الذي يتمحور حول الشبكة البرامجية للتلفزيون الجزائري. يتيح البرنامج فرصة لصناع الدراما والفكاهة للتحدث بكل جرأة وشفافية عن أهم مشاكل الجزائر وتحليل واقع الصناعة التلفزيونية مع المختصين.

برنامج "صحا سحوركم" يعتبر منوعاتياً وموجه للعائلة الجزائرية، ويعرض خلال سهرات رمضان الكريم على قنوات التلفزيون الجزائري. يستضيف البرنامج وجوهاً فنية وتلفزيونية معروفة ويتضمن فقرات مختلفة مثل الطبخ والزمن الجميل للفن الجزائري، بالإضافة إلى التركيز على عادات الجزائريين خلال شهر رمضان الكريم والجالية الجزائرية في الخارج.

أما برنامج "راكم فى البال مع كمال" فهو حصة فنية تستمر لمدة 26 دقيقة، ويتم إنتاج 4 حلقات خلال شهر رمضان 2023. يتضمن البرنامج مقابلات وجلسات تصوير مع أبرز أعمدة الفن، المسرح، السينما، والموسيقى في الجزائر، بما في ذلك أولئك الذين رحلوا عنا وتركوا إرثاً غنياً في المجال الفني.

بالإضافة إلى ذلك، هناك برامج متنوعة للطبخ تشمل "ألف بنة وبنة"، "البنة في التحويسة"، "مطبخنا"، و "COOKIDS".

إرسال تعليق

0 تعليقات