Hot Posts

6/recent/ticker-posts

الموضوع 1- اثبات عذاب القبر


عذاب القبر حق لأدلة كثيرة يصعب سردها كلها، منها قوله تعالى
﴿ النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ﴾
(سورة غافر )
 . ومن السنة ( إن هذه الأمة ستبتلى في قبورها فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم عذاب القبر ثم أقبل علينا بوجهه فقال تعوذوا من عذاب النار تعوذوا من عذاب القبر ). والآية التي ذكرت لاتدل على أنهم لايعذبون.

إثبات عذاب القبر ونعيمه من القرآن الكريم



قول الله تعالى : {وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45) النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ (46)}[غافر].

فعرضهم على النار من الواضح من سياق الآية أنه قبل يوم القيامة ومعنى يعرضون يحرقون , هل هناك شخص يفقه بديهيات اللغة العربية ولا يرى حرف العطف الواو بين (( .....غدوا وعشيا و يوم القيامة أدخلوا..... )) 
 وقال الله تبارك وتعالى-:{وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ (50) ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ (51)}[الأنفال].



وقال عز وجل :

{وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آَيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (93)}[الأنعام].


الموضوع 2- تفنيد عذاب القبر و الله اعلم - هذا الموضوع فقط للمقارنة و ليس للاخذ به

إرسال تعليق

0 تعليقات